rfd-jpg-50708006641455119-jpg-06779314117938141-1r3j62vxexorqveewgt2s0rs5r4588dcndm5l455anvo

معلمة تفعل شيئا غريبا في احدى طالباتها!

لم تكن تعلم هذه المعلمة ان هناك من يصورها من خلفها؟

من المتعارف عليه ان التعليم هو اساس التربية السليمة وله دور بالغ بجانب دور الاسرة في التربية.

علاقة الطالب بالمعلم تقوم على اساس الحب والاحترام والتقدير ﻻن المعلم له دور بالغ في التعليم والتربية النشئ، لذلك يجب ان يكون للمعلم صبر وتحمل في تعليم التلاميذ ومراجعة الاهل في حالة سوء سلوك الطالب او الطالبة داخل الصف حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على زملائه .

ويجب تحذير الطالب في حالة الخطأ وعند تكرار الخطأ يجب مراجعة المنزل حتى يتوصلوا معاً الى حل في مشكلة الطالب.

وقد ذاعت في الاونة الاخيرة اخبار حول قيام احدى المعلمات بحبس طالبة في 5 من العمر في دورة المياه هي وزميلاتها  لقيامهم بأعمال الشغب، هذا التصرف خاطئ من معلمة وغير لائق بمربية حيث انها كانت من الممكن ان تقوم بتحذير الطالبات في حالة عدم الاستجابة بالاستعانة بناظر المدرسة والاخصائية النفسية ، ثم بعد ذلك الاستعانه بالمنزل .

وقد تم التحقيق في ذلك الموضوع مع المعلمة لما تسببته من حالة ذعر وهلع للطالبات وسوء الحالة النفسية لديهم وخوفهم من قطع العقاب حتى لاتقوم المعلمة بزيادة تلك المدة ولكن كانت نهاية التحقيق مع المعلمة فقط بلفت انتباه ، وهذا هو الاجراء الذي اتخذ ضدها في حين انه كان يجب اتخاذ إجراءات اكثر صرامة مع المعلمين والمعلمات الذين يسيؤون استخدام سلطاتهم داخل الفصل .

وقد اكدت المشرفه النفسية ان الواقعه قد حدثت بالفعل وتم حبس الفتيات لعدة ساعات في دوره المياه ولكن لماذا لم تتخذ وزارة التربية والتعليم قرار حاسم في شأن المعلمون الذين يعذبون الطلاب ويتسببون في سوء نفسيتهم .

وقد تم التأكد من ان تلك الطالبة من الطالبات المتفوقات، وذلك حسب قول جميع المعلمين ، و كما اكدوا حسن خلقها وحيث من الممكن للمعلمة ان تبلغ المنزل لكي يتم اتخاذ التصرف السليم مع طفلة .

ويرى والد الطفلة انه لابد من فصل تلك المعلمة ،لانه لم يتم معاقبتها بحجم الذي تسببت به بسوء نفسي للطالبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*