860x484-19-1-1r5216oh7xju3zimqt7a7q96h6o5l6d9bi1rmvzyebms

مؤسس فيسبوك يمسك العصى من الوسط في قضية حلب..

دفعَ الضغط الكبير الذي مارسه ناشطون من مختلف دول العالم على مؤسس موقع فيسبوك بخصوص التضامن مع حلب، إلى الرد برسالةٍ مقتضبة على إحدى التعليقات، واعداً بمتابعة القضية بجدية.

ردّ مارك زوكربيرغ جاء بعد دعوات انتشرت على نطاق واسع طلبت منهُ تفعيل ميزة اللون الأحمر على الصور تضامناً مع حلب. وأوضح مارك رداً على إحدى المعلقات السوريات على صفحته في موقع فيسبوك أنه اتصل بالأمم المتحدة من أجل الموضوع، شاكراً المعلقين على تذكيره بالقصة.

وتهافت الآلاف على صفحة مؤسس فيسبوك وانهالوا تعليقات بلغات متعددة، طالبين منه تفعيل تلك الميزة التي تم استخدامها إبان تفجيرات باريس وبروكسل. واتهمه بعض المعلقين بالعنصرية كون حادثة حلب تتعلق بمسلمين.

وقال مارك في تعليقه “فيس بوك سيقوم بتقديم الدعم والتغطية الإعلامية لإنقاذ حلب، وأيضاً التواصل مع الأمم المتحدة ومكاتب اليونسكو، شكراً لتذكيرنا”. وأضاف: “نحن نهتم بكل الناس على حد سواء، ونحن سوف نعمل بجد لمساعدة الأشخاص الذين يعانون في كثير من هذه الحالات بالشكل الذي نقدر عليه”

13115375_516037561939384_491193791_n (1)

واعتبر ناشطون سوريون تعليق مارك تجاهلاً لمطالبهم وعدم تجاوب صريح لمطلبهم بإتاحة خاصية اللون الأحمر للتضامن مع حلب، وأطلقوا دعوات لتعطيل حسابات فيسبوك ليوم كامل وهو ما استجاب له كثيرون.

وبدأت بالفعل ليلة الأحد 1 مايو/ أيار عملية تعطيل حسابات على فيسبوك شارك فيها نشطاء ومتضامنون من عدة دول لاسيما سوريا ومصر، وذلك كخطوة تصعيدية للتعبير عن الغضب من تجاهل فيسبوك لقضية هذه المدينة.

تحرّك من شباب مصر

للفت الانظار الى حلب و سوريا

اقلها الضغط ع الفيس بوك لعدم تجاهل الوضع السوري و الاهتمام فقط بقضايا الغرب

بكفينا خذلان لبعض … لا تخذلوا اللي بدو يوقف معنا

مع اني مع مبدا عدم اغلاق الحساب لاربعين و عشرين ساعة حتى يظل صوتنا مسموعا انا مع اغلاقه لساعة كافية لايصال الرسالة الى ادارة الفيس بوك ………………

الليلة الساعة 12 بالليل نعمل الآتي..

هنعمل deactivate للأكونت.. وهنعمل السبب علي other هنكتب فيها

Aleppo is burning, the US system supports this devastation, and Facebook is politicized and silent over this mess. Same as the American ‘regime’

-معناها إن حلب تحترق والنظام الأمريكي يدعم هذا الدمار، والفيس بوك مسيس يسكت عن هذه الفوضي مثل النظام الأمريكي..

– الساعة 12 بالليل 30/4.. بتوقيت حلب.. ودا سابق لتوقيت مصر بساعة ونفس توقيت السعودية وإسطنبول.. وهنفتح الأكونتات تاني يوم 1 مايو الساعه 12 بردو..

لو الفكرة دي اتحولت لحملة شارك فيها 100 ألف 500 ألف؛ هتأثر وهتتسمع وهتخسر من أرباح الفيس بوك المستهدفة خلال اليومين دول..

شير البوست ده.. ودي هتكون حاجة نقدر نساعد بيها سوريا للفت أنظار العالم للدم اللي نازل من أطفالنا.. سوريا مش أقل من فرنسا اللي العالم كله ساندها..

وهذا رابط للإيڤينت:

Photo de Suhaib Abo Amro AlZaben.
Photo de Suhaib Abo Amro AlZaben.
Photo de Suhaib Abo Amro AlZaben.
Photo de Suhaib Abo Amro AlZaben.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*